Sunday, February 26, 2017

تعرف على التحديث الجديد في واتساب المثير للجدل

تعرف على التحديث الجديد في واتساب المثير للجدل


كل المحاولات التي قامت بها فيسبوك للإستحواذ على تطبيق سناب شات بائت بالفشل, فهذا الأخير ظل صامدا إلى اليوم ومحافظا على مستخدميه الأوفياء على الرغم من محاولات فيسبوك المتكررة لاستنساخ جميع مميزاته وخصائصه ونقلها حرفا إلى تطبيقاتها الإجتماعية مثل تطبيق فيسبوك الرسمي وتطبيق إنستجرام وماسنجر.., وهذه المرة جاء الدور على مستخدمي تطبيق واتساب بعد أن لاحظ الجميع وجود خاصية "القصص" الذي يشتهر بها تطبيق سناب شات عوض خاصة "الحالة", الأمر الذي أثار استغراب والجدل بين مستخدمي واتساب.


"هل هذا واتساب أم سناب شات؟" هذه هي الجملة التي رددها مستخدمي تطبيق واتساب بعد وصول التحديث الأخير إليهم, حيث قامت فيسبوك بإضافة خاصية "القصص" إلى التطبيق بعد أن تضمنتها التطبيقات الأخرى التابعة لنفس الشركة كتطبيق إنستجرام والنسخة التجربية الجديدة لتطبيق فيسبوك الرسمي. خاصية 'القصص' التي يشتهر بها تطبيق سناب الشات الذي رفض أن يكون طعما سهل المنال لشركة فيسبوك العملاقة.

وقد أثار التحديث الجديد الكثير من الجدل بعد أن حل محل خاصية "الحالة" التقليدية في التطبيق, وهي خاصية تمكنك من عرض الحالة المتواجد فيها على التطبيق عبر نص قصير يُعرض للمستخدمين بمجرد الدخول إلى حسابك. وعلى الرغم من أن هذه الخاصية الجديدة تضمنت نفس الإسم (الحالة), إلا أن معظم مستخدمي التطبيق إنتقدوا هذا التحديث الجديد رافضين لأن يتحول تطبيقهم المفضل للدردشة إلى سناب شات أخضر.

يضيف التحديث الجديد للتطبيق قائمة جديدة في واجهة الهاتف تسمي بـ"حالتي", وتقع بين المكالمات والدردشات حيث تمكنك من إضافة حالتك بالنقر على "حالتي" (تلك الدائرة الخضراء ذات دائرة أصغر متقطعة باللون الابيض و علامة موجب +).

ووفق التحديث الجديد, "الحالة / Status" هي عبارة عن قصة قصيرة تقوم بإنشائها بمجموعة من الصور أو مقاطع الفيديو القصيرة والتي تقوم بإنشائها من خلال التطبيق, ويوفر لك بعض القصاصات والوصور وأدوات لإضافة النصوص وما إلى ذلك للتعديل على صورك وإضافة لمسات جمالية مرحة لها، عندما تقوم بإنشاء حالة فهي تكون عامة لجميع من يمتلكون رقم الهاتف الخاص بك، والغرض من إنشاء 'حالة' هو تعريف أصدقائك بالأحداث الأخيرة التي مررت بها أولا بأول وتعريفهم بأحوالك بشكل مباشر.

ويمكنك التحكم في خصوصية 'الحالة' الخاصة بك من خلال الخطوات التالية: توجه إلى "خيارات الحالة" ثم إلى "خصوصية الحالة".


بعد ذلك يمكنك اختيار جهات الإتصال التي يمكنك مشاركة الحالة معها:


★ فهل ستتمكن فيسبوك من الإطاحة بسناب شات هذه المرة؟, شاركنا برأيك في التعليقات.

📌 إقرأ المزيد :
واتساب توفر تأمين الحسابات بميزة "التحقق عبر خطوتين"
10 أشياء لا تفعلها على تطبيق واتساب وإلا ستتعرض للحظر
إكتشف 6 مزايا خفية في تطبيق واتساب
تحديث جديد في واتساب يسمح بحذف الرسالة بعد إرسالها
خطأ بسيط في واتساب إذا فعلته سيفضح كل أسرارك

No comments:

Post a Comment