Friday, February 17, 2017

6 أدوات مهمة للمبتدئين في مجال التصميم

6 أدوات مهمة للمبتدئين في مجال التصميم


يطمح الكثير من الأشخاص إلى إحتراف مجال التصميم, خصوصا فيما يتعلق بمجال الصور الفوتوغرافية أو مقاطع الفيديو, ولحسن الحظ, فهناك مجموعة من المواقع والأدوات التي تساعد المبتدئين على الإبداع وتوفر لهم مناخا جيدا لصقل موهبتهم وتطويرها نحو الإحتراف, وفي موضوع هذا الدرس سوف نكتشف 6 أدوات مميزة جدا ستساعدك في بدأ خطواتك الأولى في مجال التصميم.


 Visme :
واحد من بين مواقع التصميم المميزة على الإنترنت, يمَكنك هذا الموقع من الحصول على قوالب مجانية ومدفوعة للعديد من مجالات التصميم كالعروض والإنفوجرافيك بالإضافة إلى تصميم لافتات الإعلانات بأشكال إحترافية وبسهولة.
بعد إنشاء حساب على هذا الموقع سوف تجد مكتبة ضخمة من النمادج المتوفرة, التي تسمح لك بالتعديل عليها مباشرة واستخراجها, كما يتيح لك الموقع أن تبدأ في تصميم مشروعك الخاص على واجهة فارغة باستخدام أدوات إحترافية.
 للدخول إلى الموقع, ما عليك سوى الولوج إلى الرابط التالي: Visme


Canva :
" Canva " واحد من الخيارات المميزة جدا في بدأ أول خطواتك في " الجرافيك ديزاين ", فهو برنامج حر, يوفر خصائص مساعدة جدا للمبتدئين, حيث يمكنك تصميم مجموعة من الرسومات المختلفة, واختيار القوالب المناسبة لذلك, ومشاركتها على الشبكات الإجتماعية من أجل الحصول على تقييم خاص من طرف معارفك, وبما أنك في مرحلة البداية, فمن الممكن أن تعتمد على الشبكات الإجتماعية كمجال التخصص تأخد الأفكار منها وتنشرها عليها.
للدخول إلى الموقع, ما عليك سوى الولوج إلى الرابط التالي : Canva


 Pixlr :
" Pixlr " هي أداة مثالية لمحرري الصور ومصممي " Graphic Design ", فهو يوفر مجموعة متنوعة من الأدوات, والفيلترات, والمؤثرات, وعلى الرغم من ان بعضها مدفوع, إلا أن الموقع يبقى الخيار الأمثل للذين يريدون الحصول على مؤشر أفضل في تحرير الصور.
 للدخول إلى الموقع, ما عليك سوى الولوج إلى الرابط التالي : Pixlr


 Inkscape :
" Inkscape " هو بديل جيد لبرنامج " Adobe Illustrator ", حيث أنه يوفر مزايا وخصائص عديدة دون تكلفة, وهناك مجموعة متنوعة من الميزات المتقدمة التي ستساعدك في تحرير الصور، التصميم الجرافيكي، تصميم شعار، تصميم مواقع الإنترنت، وأكثر من ذلك, وتقدم الشركة أيضا الدروس التي يمكن أن تساعد مبتدئين لتعلم المهام بسرعة.
 لتحميل البرنامج, يرجى الضغط على الرابط التالي : Inkscape


 PicMonkey :
" PicMonkey " هي أداة مميزة لتحرير الصور, وهي من الخيارات الموفقة للمصممين المبتدئين والهواة على حد سواء, فهي تقدم لك العديد من الأدوات والمؤثرات التي تحسن مهاراتك في مجال تحرير الصور مجانا.
 للدخول إلى الموقع, يرجى الضغط على الرابط التالي : PicMonkey


 Piktochart :
" Piktochart " هو أيضا من الخيارات العظيمة للبدأ, يمكن حتى المبتدئين تطوير الرسوم البيانية بكل سهولة. هذا البرنامج يوفر أكثر من 400 نماذج مختلفة، ومجموعة لا نهائية من الرموز، حتى تتمكن من خلق الرسوم البيانية المخصصة التي تخص أي مجال تقريبا.
 للدخول إلى الموقع, يرجى الضغط على الرابط التالي : Piktochart

📌 إقرأ المزيد :

No comments:

Post a Comment