Thursday, March 2, 2017

برنامج Photo Brush لتعديل الصور والكتابة عليها

برنامج Photo Brush لتعديل الصور والكتابة عليها


هناك مجموعة من المواقع على الإنترنت التي توفر خدمة التعديل على الصور بدون برامج, والتي تسمح للزوار بتحسين جودة صورهم من خلال التعديل على الإضاءة والألوان, وكذلك إضافة مؤثرات عليها, وقد سبق وتعرفنا على بعض هذه المواقع في موضوع ' عشرة مواقع لتصميم الصور وإضافة المؤثرات إليها ', وفي هذا الدرس, سوف أشارك معكم برنامج رائع لتركيب الصور وتحسين جودتها والكتابة عليها.


يعتبر برنامج "Photo Brush" واحدًا من أكثر برامج التصميم انتشارًا في الوطن العربي نظرا لدعمه اللغة العربية في الكتابة على الصور، كما أن البعض يعتبره منافس قوي لبرنامج 'Photoshop' أشهر برامج معالجة صور في العالم، وذلك لأن "فوتو بروش" رغم بساطة واجهته عن فوتوشوب إلا أنه يقدم لمستخدميه مجموعة متنوعة ورائعة من الأدوات والفرش التي تساعدك في إنتاج تصميمك الذي تريده من صورك.

لتحميل البرنامج, يرجى الضغط على الرابط التالي : Photo Brush Download


يزخر برنامج "Photo Brush" بالعديد من المزايا، من بينها أنه يحتوي على مجموعة من الأدوات والفرش المتميزة التي يمكنك استخدامها في معالجة وتحسين جودة صورك وإزالة أي تشويش بها، وتنقيتها من أية شوائب حتى تصبح أكثر جمالًا، كما يمكنك من خلاله إضافة عدد من التأثيرات على تلك الصور، بالإضافة إلى تعديل درجة سطوع الصورة، أو أن تقوم بضبط حدة أطرافها ومعدل التشبع بها.
ليس هذا فقط بل يمكنك أيضًا استخدام مجموعة "المسكات / Masks" العديدة التي يوفرها لك البرنامج لتغيير بعض الملامح الأساسية بالصورة.
أما أهم مزايا "فوتو بروش" بلا منازع فهي أنه يدعم قيامك بتنصيب واستخدام العديد من إضافات "فوتوشوب" وبالتالي تجمع ما بين مزايا الاثنين في تطبيق واحد فقط.


قد تندهش عندما تعلم أن برنامج "Photo Brush" في الحقيقة ليس برنامجًا لتركيب الصور أو حتى التعديل عليها، بل كانت بداية طرحه لأول مرة هدفت من خلال الشركة المطورة إلى طرح تطبيق للرسم، يقوم من خلاله المستخدم برسم الصورة التي يريدها بنفسه، ولكن إمكانياته ومزاياه المتعددة جعلته يحفر مكانًا قويًا بين برامج المعالجة الفنية للصور، وإن كان لم يفقد هدفه الأول بعد، فيمكنك من خلال الأدوات والفرش التي يوفرها لك أن تقوم بتصميم رسومات سواء على رقعة بيضاء أو باستخدام صورك الشخصية أو الخلفيات التي تحبها، فتنتج من خلالها الرسومات ثلاثية الأبعاد 3D، والتي لا يمكنك الحصول عليها بنفس الجودة باستخدام البرامج المنافسة الأخرى.
كما يمكنك من خلال 'فلاتر' برنامج "فوتو بروش" المدمجة فيه تنقية صورك المشوشة أو تحويل نمودج الأبيض والأسود إلى ألوان، كما تستطيع استخدام أداة "Photo Retouch" إزالة تلك الأجزاء غير المرغوب فيها من صورك وكذلك القيام بمسح الخدوش والعيوب الموجودة بها لتصبح أكثر جمالًا و تطبعها لتحتفظ بها في ألبوماتك الخاصة.

هناك العديد من الأدوات الأخرى التي ستكتشفها في هذا البرنامج والتي يمكنك الإعتماد عليها في إنشاء رسائل مصورة, وكبرنامج لعرض الصور أيضا..., والعديد من الخدمات والمزايا الأخرى التي تجعل منه برنامج قوي يستحق الإهتمام.

📌 إقرأ المزيد :
6 أدوات مهمة للمبتدئين في مجال التصميم
أفضل 3 بدائل لبرنامج فوتوشوب على أنظمة ويندوز وماك
أفضل المواقع المجانية لتعديل الصور بشكل احترافي
برنامج Fotor الرائع للتعديل على الصور وإضافة المؤثرات إليها

No comments:

Post a Comment