Sunday, February 19, 2017

طريقة التحكم في جهاز الكمبيوتر باستخدام هاتفك الذكي

طريقة التحكم في جهاز الكمبيوتر باستخدام هاتفك الذكي


في بعض الأحيان يصعب عليك الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، إما لوجوده في في مكانٍ آخر، أو بسبب خلل في أجهزة التحكم كالفأرة ولوحة المفاتيح, وبالتالي إن كنت بحاجة للوصول إلى بعض المعلومات المهمة على جهازك، لابد وأن تبحث عن طريقة تُساعدك في التحكم بجهاز الكمبيوتر عن بُعد.

لحسن الحظ فإن العم "جوجل" قد أوجد الحل لذلك، حيث قامت الشركة بتوفير خدمة تُدعى "Chrome Remote Desktop"، والتي تعمل بالاعتماد على متصفح "جوجل كروم" وتطبيق خاص بهاتفك الذكي سواءً بنظام أندرويد أو iOS، ليتم الاتصال بينهم باستخدام بريدك الإلكتروني وبعض الخطوات الأخرى لتتمكن من التحكم بحاسوبك باستخدام هاتفك الذكي فقط.


لكي نقوم بربط الإتصال بين جهاز الكمبيوتر وهاتفك الذكي, يجب أن تكون أولا من مستخدمي متصفح "جوجل كروم" على حاسوبك فمن خلاله سنحصل على صلاحية التحكم في جهاز الكمبيوتر عن بعد.

إذا كنت بالفعل من مستخدمي متصفح جوجل كروم, فقم مباشرة بتثبيت إضافة "Chrome Remote Desktop" على المتصفح, بعد ذلك قم بتشغيلها من نافذة التطبيقات على المتصفح ثم تسجيل الدخول إليها باستخدام بريد جيمايل مع الموافقة على الصلاحيات التي تحتاجها الإضافة.

ستظهر لك صفحة الاتصال الخاصة بالإضافة والتي تحتوي على خيارين هما: "Remote Assistance" من أجل الوصول إلى حاسوب آخر ومشاركة الشاشة معه؛ وهي مفيدة لتقديم الدعم الفني إذا كنت خبيرا في إصلاح مشاكل النظام, أما الخيار الثاني "My Computers" وهو إمكانية الوصول إلى حاسوبك من طرف شخص أخر. قم باختيار الخيار الثاني ومن ثم اضغط على زر "Enable remote connections" لتسمح الإضافة بإمكانية الدخول إلى جهازك.

بعد هذه الخطوات سيظهر لك نافذة صغيرة تطلب منك كتابة "رمز PIN" مؤلف من 6 أرقام على الأقل، قم بكتابة أرقام سرية خاصة بك مع إعادتها في الحقل الثاني.
بعد كتابة الرمز الخاص بك اضغط على "OK"، ليتم بعد ذلك تفعيل الميزة. أما في حال كنت تستخدم نظام ماك، قد يطلب منك تأكيد الأمر عن طريق كتابة الرمز من جديد في إذا سبق وأن قمت بحماية المستخدم الخاص بك بكلمة مرور.

الآن لابد من تثبيت التطبيق الخاص بخدمة "Chrome Remote Desktop" على هاتفك الذكي:

لتثبيت التطبيق على أجهزة أندرويد: CRD Android
لتثبيت التطبيق على أجهزة أيفون: CRD iOS

قم بفتح التطبيق واختر "تسجيل الدخول / Sign In"، ومن ثم سجّل الدخول عن طريق البريد الإلكتروني الذي استخدمته أعلاه للتسجيل عبر الإضافة, وسيظهر لك جهاز الكمبيوتر الذي يحاول اتمام الإتصال معك، اختره وقم بكتابة "رمز PIN" التي قمت باختياره أعلاه.
بعدها ستلاحظ بأن شاشة الكمبيوتر الخاص بك قد ظهرت على هاتفك سواءً على أندرويد أو iOS.


يقدم لك التطبيق عدّة خيارات منها إظهار مؤشر الفأرة أو لوحة التحكم وبعض الميزات المفيدة الأخرى, ولإنهاء اتصالك مع الكمبيوتر إضغط من أسفل الشاشة خيار "Stop Sharing".
كما يمكنك الآن الذهاب إلى خيارات الإضافة على متصفح كروم والضغط على "Desabe remote connections" لإيقاف عمل الإضافة نهائيًا.

بهذه البساطة يمكنك التحكم بجهاز الكمبيوتر عن بُعد سواءً عن طريق أجهزة 'أندرويد' أو 'iOS'.

📌 إقرأ المزيد :

No comments:

Post a Comment