يطمح الكثير من الأشخاص إلى إنشاء شركة مستقلة تسير إلى النجاح وفق خطط عمل محكمة, ولذلك يبدأون في البحث عن بعض الأدوات الممكنة التي ستساعدم في إدارة هذه الشركة وإنشاء نقاط تواصل بين الإدارة وفريق العمل, وعلى أساس هذا سأقدم لك في موضوع اليوم 4 أدوات مهمة للغاية ستساعدك لإدارة فريق العمل داخل الشركات الناشئة بسهولة.
في البداية, أنت بحاجة لهذه الأدوات الأساسية التي لا غنى عنها، كما يمكنك زيادة بعض الأدوات الأخرى, لكن حاول قدر الإمكان أن تستخدم أدوات محددة وقليلة بحيث لا تسبب أي تضارب بين بعضها البعض, أو تضيع الوقت في محاولة فهمها واستخدامها.
وهذه قائمة بأهم أربعة برامج لإدارة فريق العمل وخلق نقطة تواصل بينهم :
⊚ برنامج Time Doctor :
إذا كنت ترغب في أن تضمن أن عملك يتم إنجازه بشكل احترافي, سوف تحتاج لهذه الأداه، حيث ستقوم بتسجيل أي شيء يقوم به الموظف على حاسوبه الخاص بالعمل, وأخذ لقطات للشاشة (Screenshot) بشكل عشوائي ورفعها علي حساب الموظف الذي يمكنك الرجوع إليه في أي وقت.
تعمل هذه الأداة بشكل بسيط جدا حيث يقوم الموظف بتثبيتها على الحاسوب, ومن ثم يقوم بربطها بمواقع أخرى سيتم الإعلان عنها أنذاك, وعند البدأ في أي مهام, يحتاج إلى تشغيل البرنامج ليبدأ في تسجيل وقت العمل وأيضا أخذ لقطات للشاشة ورفعها.
📎 لتحميل البرنامج, يرجى الضغط على الرابط التالي : Time Doctor
⊚ موقع Trello :
هو موقع من خلاله تستطيع إدارة الموظفين عن طريق الإرسال إليهم مهام مجدولة, وتستطيع تتبع مراحل إنهاء هذه المهام المطلوبة بشكل بسيط وسلس، حيث يتم إنشاء حساب أساسي بإسم شركتك ومن ثم يتم إنشاء حسابات فرعية للموظفين، ومنها يتم إنشاء لوحة لكل مستخدم تحتوي على جداول, يكون أول جدول خاص بالمهام المطلوبة والتي يتم إرسالها بواسطة المشرف, ويبدأ الموظف بإنجاز المهام المطلوبة منه ونقلها لجدول أخر خاص بالمهام التي يعمل عليها, وبعد الإنتهاء, ينقلها لجدول أخر خاص بمراجعة المهام المطلوبة منه وهكذا.
هذا الموقع يستطيع أن يتعرف المشرف أو مدير الشركة من خلاله على تسلسل المهام ومتى بدأت وكيف انتهت لكل موظف، وأيضا يتم ربطه بأداة (Timedoctor) حتي يتم عمل مزامنة مع المهام المطلوبة.
📎 للدخول إلى الموقع, يرجى الضغط على الرابط التالي : Trello
⊚ موقع Slack :
موقع من خلاله يتم التواصل بين فريق العمل بشكل سلس وسريع, حيث يتم إنشاء حساب أساسي للشركة ويتم تسجيل باقي الفريق عليه مع إنشاء حساب لكل شخص, ويتم التواصل بينهم داخل الموقع بعيداً عن المواقع الاجتماعية، كما يتم إنشاء بداخله أكثر من غرفة يمكن تخصيصها مثلا للمعلومات الهامة وأخرى للمهام المطلوبة وأيضا يمكن إنشاء غرفة خاصة بجزء من فريق العمل للتواصل بينهم بعيدا عن باقي أعضاء الفريق.
📎 للدخول إلى الموقع, يرجى الضغط على الرابط التالي : Slack
⊚ خدمات Google Apps :
مجموعة من الخدمات المدفوعة توفر إنشاء البريد الإلكتروني بنفس رابط موقعك لكل شخص، ويتم ربط جميع خدمات جوجل علي هذا البريد مثل خدمة جوجل درايف، جدول البيانات، المستندات، جوجل بلس... والمزيد, والتي توفر خصوصية للشركة، بعيدا عن الخدمات والحسابات الخاصة بفريق العمل.
📎 للدخول إلى الخدمات, يرجى الضغط على الرابط التالي : Google Apps
في البداية, أنت بحاجة لهذه الأدوات الأساسية التي لا غنى عنها، كما يمكنك زيادة بعض الأدوات الأخرى, لكن حاول قدر الإمكان أن تستخدم أدوات محددة وقليلة بحيث لا تسبب أي تضارب بين بعضها البعض, أو تضيع الوقت في محاولة فهمها واستخدامها.
وهذه قائمة بأهم أربعة برامج لإدارة فريق العمل وخلق نقطة تواصل بينهم :
⊚ برنامج Time Doctor :
إذا كنت ترغب في أن تضمن أن عملك يتم إنجازه بشكل احترافي, سوف تحتاج لهذه الأداه، حيث ستقوم بتسجيل أي شيء يقوم به الموظف على حاسوبه الخاص بالعمل, وأخذ لقطات للشاشة (Screenshot) بشكل عشوائي ورفعها علي حساب الموظف الذي يمكنك الرجوع إليه في أي وقت.
تعمل هذه الأداة بشكل بسيط جدا حيث يقوم الموظف بتثبيتها على الحاسوب, ومن ثم يقوم بربطها بمواقع أخرى سيتم الإعلان عنها أنذاك, وعند البدأ في أي مهام, يحتاج إلى تشغيل البرنامج ليبدأ في تسجيل وقت العمل وأيضا أخذ لقطات للشاشة ورفعها.
📎 لتحميل البرنامج, يرجى الضغط على الرابط التالي : Time Doctor
⊚ موقع Trello :
هو موقع من خلاله تستطيع إدارة الموظفين عن طريق الإرسال إليهم مهام مجدولة, وتستطيع تتبع مراحل إنهاء هذه المهام المطلوبة بشكل بسيط وسلس، حيث يتم إنشاء حساب أساسي بإسم شركتك ومن ثم يتم إنشاء حسابات فرعية للموظفين، ومنها يتم إنشاء لوحة لكل مستخدم تحتوي على جداول, يكون أول جدول خاص بالمهام المطلوبة والتي يتم إرسالها بواسطة المشرف, ويبدأ الموظف بإنجاز المهام المطلوبة منه ونقلها لجدول أخر خاص بالمهام التي يعمل عليها, وبعد الإنتهاء, ينقلها لجدول أخر خاص بمراجعة المهام المطلوبة منه وهكذا.
هذا الموقع يستطيع أن يتعرف المشرف أو مدير الشركة من خلاله على تسلسل المهام ومتى بدأت وكيف انتهت لكل موظف، وأيضا يتم ربطه بأداة (Timedoctor) حتي يتم عمل مزامنة مع المهام المطلوبة.
📎 للدخول إلى الموقع, يرجى الضغط على الرابط التالي : Trello
⊚ موقع Slack :
موقع من خلاله يتم التواصل بين فريق العمل بشكل سلس وسريع, حيث يتم إنشاء حساب أساسي للشركة ويتم تسجيل باقي الفريق عليه مع إنشاء حساب لكل شخص, ويتم التواصل بينهم داخل الموقع بعيداً عن المواقع الاجتماعية، كما يتم إنشاء بداخله أكثر من غرفة يمكن تخصيصها مثلا للمعلومات الهامة وأخرى للمهام المطلوبة وأيضا يمكن إنشاء غرفة خاصة بجزء من فريق العمل للتواصل بينهم بعيدا عن باقي أعضاء الفريق.
📎 للدخول إلى الموقع, يرجى الضغط على الرابط التالي : Slack
⊚ خدمات Google Apps :
مجموعة من الخدمات المدفوعة توفر إنشاء البريد الإلكتروني بنفس رابط موقعك لكل شخص، ويتم ربط جميع خدمات جوجل علي هذا البريد مثل خدمة جوجل درايف، جدول البيانات، المستندات، جوجل بلس... والمزيد, والتي توفر خصوصية للشركة، بعيدا عن الخدمات والحسابات الخاصة بفريق العمل.
📎 للدخول إلى الخدمات, يرجى الضغط على الرابط التالي : Google Apps
إقرأ المزيد :
No comments:
Post a Comment